book flight - حجز طيران

book flight - حجز طيران
Archives for نوفمبر 2015 | أفكار - واحة للفكر الحـر Archives for نوفمبر 2015 | أفكار - واحة للفكر الحـر
الشهر: نوفمبر 2015

القوة في محاربة الإرهاب ( سعد العبيدي

قام العالم بأسره شرقا وغربا، ولم يقعد بعد أن ضرب الارهاب فرنسا في عقر دارها ليوم واحد، وقام جزء آخر من العالم وكذلك لم يقعد، عندما ضرب الارهاب روسيا بقنبلة واحدة فجرت لها طائرة ركاب أقلعت من شرم الشيخ. إنه

تعريف موحد للإرهاب ( علي هاشم علوان

التنظيمات المسلحة في العراق وسوريا بمختلف مسمياتها «داعش» وجبهة النصرة والجيش الحر والقاعدة وأحرار الشام وجيش الفتح وبقايا البعث والطريقة النقشنبدية وغيرها كلها تنظيمات متطرفة تستخدم لغة السلاح بعيدا عن لغة الحوار وهي تمثل منظومة إرهابية تعمل بطريقة تعاضدية من

الجواب الصحيح ( ناظم محمد العبيدي

في منتصف التسعينيات تعرفت على رجل قانون مسن ممن يرتادون شارع المتنبي بحثاً عن الكتب النادرة، كان في الثمانين من العمر يسير بخطوات متأنية بسبب الشيخوخة، لكنه كان متوقد الذهن قال لي حين وقفنا نشرب الشاي وهو يحاول أن يخفف

الوسوم:

الإصبع الروسي / بقلم : علي سعدون

كثيرون يرون في السياسة التي انتهجتها الولايات المتحدة الاميركية، ازاء الازمة السورية وما نتج عنها من خراب لم يكن لأحد ان يتصور مدى اتساعه وضخامة ما وصل إليه، اضافة الى تفاقم الارهاب وتعاظم حضوره في الساحة العراقية، اقول ان الكثيرين

الوسوم:

طوزخرماتو ومرحلة ما بعد داعش / بقلم : رافد صادق

خفف الإعلام من تركيزه على حادثة طوزخرماتو الأخيرة ولم يعد يتصدر ذلك القضاء المحوري بين محافظات عدة أخبار الصحف ومانشيتات الفضائيات رغم كل التأكيدات التي ترد من القضاء وتفيد بأن لا معالجة جذرية للازمة هناك سوى إعلان هدنة بين الإطراف

الوسوم:

عادل حمود ( أعلام و رايات

رفرفت في سماء الفضائيات وفضاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الايام الماضية، اعلام ورايات ذات صلة بأحداث مهمة جرت على اراض تشغلها امم وشعوب مختلفة. ولظهور كل تلك الرموز السيادية على الساحة واحتلالها مساحات متقاربة من مساحات الخبر والحدث وترابطها المصيري

فواحش داعش (8) ( عبدالزهرة الطالقاني

لعل البعض يتصور الحياة في الاراضي والمدن التي تحتلها داعش بانها طبيعة هانئة . او هكذا يحاول ان يصور ذلك السياسيون الدواعش او الفضائيات التي تروج للدواعش وبعض مواقع التواصل الاجتماعي في الشبكة العنكبوتية. الا ان الحقيقة غير ذلك ،

الوسوم:

تمام الإصلاح ( علي شايع

متى يبلغُ البنيانُ يوماً تمامه.. إذا كنت تبنيه وغيرُك يهدم؟. سؤال مرير لا يجيب عنه سوى فعل الإصلاح الحقيقي، الأبعد من الشعار، وبأولوية تعريف جاد، وبما ينتظر خلاله من تحول ملموس للنظام السياسي، وبالمرجو لتعبئة الجهود والموارد تحقيقاً لمنشود العدالة

الوسوم:

الريح والعاصفة في أحداث باريس ! / بقلم : عادل العامل

تؤكد الأحداث الإرهابية التي جرت في فرنسا، وبلجيكا، ومن قبلهما بريطانيا، والولايات المتحدة، وإسبانيا، ودول أوروبية أخرى على حقيقة صادمة، لكنها منطقية في نهاية الأمر. وهي مصداق للمثل القائل بأن مَن يزرع الريح يحصد العاصفة! والريح هنا هو استعمار هذه

الوسوم: ,

تحولات الحرب على داعش / بقلم : صادق كاظم

الضغط الذي  يمارسه الروس والفرنسيون على داعش هذه الأيام جعل الحرب ضد الارهاب تأخذ طابعا آخر أشر لبدايات انهيار حقيقي في صفوف هذا التنظيم الإرهابي الذي حافظ على قوة كبيرة على الأرض السورية والعراقية خلال الأشهر السابقة التي سبقت تدخل

الوسوم: ,
Top