مفتش الكهرباء ينفي تورط الوزير المستقيل بقضايا فساد

نفى المفتش العام في وزارة الكهرباء وجود قضايا فساد ضد الوزير المستقيل الدكتور كريم وحيد، فيما كشف عن احالة عدد من منتسبي الوزارة المتورطين بعمليات فساد الى النزاهة.

حجز الفنادق

استضافة المواقع و تسجيل النطاقات

إعلان

وقال المهندس علاء محيي الدين في تصريح خص به “الصباح” ان مكتبه، منذ توليه المسؤولية قبل اسابيع عدة، رصد مخالفات وتقصيرا في توقيع العقود وطريقة ابرامها وتنفيذها واحتساب المخالفات التاخيرية الى جانب التساهل مع المتعاقدين وحدوث حالات تلكؤ في تنفيذ المشاريع بعضها خارجة عن ارادة الوزارة والقسم الاعظم منها يقع ضمن مسؤوليتها.

وأضاف ان المكتب باشر بفتح هذه الملفات والتحقق منها وعثر على عدد كبير من المخالفات منوها بان المدة القليلة المقبلة ستشهد الكشف عن ملفات وصفها بأنها “اكثر خطورة” من المكتشفة حتى الان وسيتم الاعلان عنها.

وكشف عن احالة عدد من الموظفين الى النزاهة لتورطهم بقضايا فساد، مذكرا بأن المكتب مازال يعاني منذ ستة اشهر من عدم تعيين مفتش عام ما ساعد على حدوث فجوة وارباك في الاداء، الا انه اكد ان الملاكات في المكتب استطاعت خلال المدة القليلة الماضية الخروج من هذا الارباك الحاصل وشرعت بفتح الملفات الخاصة بالعقود الكبيرة والمتوسطة التي ابرمتها الوزارة خلال المدة الماضية من حيث الاهمية والحجم اذ تم رصد مخالفات في تلك العقود بدرجات متفاوتة.

المفتش العام نفى وجود قضايا فساد او مخالفة تتعلق بالوزير المستقيل الدكتور كريم وحيد، لافتا الى ان اداء الوزير المستقيل كان يتسم بالالتزام والمهنية الى جانب عدم وجود مؤشرات تتعلق بالفساد الاداري والمالي.

 

المصدر : جريدة الصباح

الوسوم: ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*