دولة القانون والعراقية يقتربان من توقيع مذكرة تفاهم لمشروع الحكومة المقبلة

اجتمع وفدا من ائتلاف العراقية بزعامه القيادي رافع العيساوي مع وفد من ائتلاف دولة القانون في خطوة تهدف لاستكمال جولة المفاوضات والمحادثات باتجاه تشكيل الوزارة المرتقبة.

حجز الفنادق

وعقد الاجتماع الرابع في منزل القيادي بإئتلاف دولة القانون الشيخ خالد العطية بحضور الأعضاء عن قائمة دولة القانون حسن السنيد وحيدر العبادي وسامي العسكري  اضافة الى علي الدباغ وخالد الاسدي فيما حضر عن القائمة العراقية اضافة الى العيساوي كل من الأعضاء محمد علاوي وسلمان الجميلي وعبد الكريم السامرائي وحسين الشعلان اضافة الى السيدين محمد تميم واحمد المساري .
وافاد العيساوي في تصريح له  الثلاثاء عقب الاجتماع الذي استمر قرابة الساعتين ان اللقاء مع اعضاء دولة القانون جاء كجزء من لقاءات تهدف الى تسوية الامور ومناقشة ورقة المباديء العامة التي طرحت ونوقشت قبل هذا الاجتماع مع في التحالف الكردستاني ،مبينا ان هناك عرض مسبق ايضا لهذه الورقة مع الائتلاف الوطني .
واضاف العيساوي ان هناك توافق كبير في الرؤى لدى الجميع وهناك رغبة حقيقية في تشكيل حكومة شراكة وطنية واعتقد ان الجميع يحمل الرغبة نفسها تجاه قضية الالتزام بالتوقيتات الدستورية لتسمية الرئاسات الثلاث .
من جانبه قال الشيخ خالد العطية رئيس اللجنة التفاوضية لائتلاف دولة القانون ان الاجتماع يعد حلقة في سلسلة اجتماعات عقدت في الأيام القليلة الماضية  وهو يدخل في إطار الحوار والتشاور بين مختلف الكتل السياسية التي حصلت على اصوات كبيرة في الانتخابات الماضية ،موضحا انها تشعر بالمسؤولية الكاملة في هذه المرحلة بأهمية  التفاهم والحوار من اجل الاتفاق على صيغة نهائية للتشكيلة الحكومية المقبلة.

 

المصدر : الفيحاء

الوسوم: , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*