الشابندر يؤكد ان التقارب بين دولة القانون والعراقية يدفع الائتلاف الوطني لقبول ولايه ثانية للمالكي والشمري يراه تقاربا ليس حقيقيا

قال عضو ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر إن التقارب بين ائتلافه والعراقية قد يدفع بعض الكتل داخل “الائتلاف الوطني”إلى القبول بترشيح المالكي لرئاسة الوزراء.
وشدد الشابندر في حديث صحفي على تمسك دولة القانون بالمالكي مرشحا وحيدا لهذا المنصب، مشيرا إلى أن الائتلاف الوطني لا يملك الكثير من الخيارات وأن انسحابه من التحالف سيكون في صالح التقارب بين ائتلافه والعراقية.  لكن الشابندر قال إن عجز التحالف الوطني عن تقديم مرشح سيؤدي إلى تفككه لكي تبحث أطرافه عن تحالفات جديدة، وأضاف أن ترشيح المالكي لمنصب رئاسة الوزراء يلاقي قبولا أكثر من جانب قائمة العراقية، مقارنة مع حليفه الائتلاف الوطني، على حد قوله.

 واضاف الشابندر إن التقارب بين ائتلافه والعراقية قد يدفع بعض الكتل داخل “الائتلاف الوطني” إلى القبول بترشيح المالكي لرئاسة الوزراء. واكد الشاهبندر للفيحاء على ان اللقاء الذي جمع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بزعيم ائتلاف العراقية اياد علاوي طبيعي وأن جاء متاخرا ، مبينا أن قضية تشكيل الحكومة يجب ان تحسم باقرب وقت ممكن لتلافي الكثير من التداعيات في مسار تاخر تشكيل الحكومة المقبلة.

 

حجز الفنادق

استضافة المواقع و تسجيل النطاقات

إعلان

المصدر : الفيحاء

الوسوم: , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*