الجيش الامريكي يعتقل 5 مشتبه فيهم وقتل ارهابيين واستشهاد مواطنين في بغداد

قتلت الأجهزة الامنية ارهابياً حاول استهداف مديرية شرطة الحدباء في الموصل بتفجير حزام ناسف، وفق ما اعلنه مصدر امني في الشرطة.
واوضح المصدر ان “الشرطة قتلت الارهابي الذي كان يرتدي زي بائع «عرق سوس» عند البوابة الخارجية لمديرية شرطة الحدباء في منطقة باب الطوب قبل تفجير نفسه”، مبينا ان “شرطيين اصيبا بجروح اثناء قيام الشرطة باطلاق النارعلى الانتحاري”.
من جهة اخرى افادت مصارد امنية بأن ارهابيين قاموا بالسطو على محطة وقود حكومية وسط كركوك وسرقوا منها مبلغ 77 مليون دينار.
وأوضح مدير شرطة مركز المقداد العميد عادل زين العابدين في تصريح ان “ارهابيين تقلهم سيارة قاموا امس الاول، باقتحام محطة تعبئة غرناطة التي تقع وسط المدينة، وقيدوا العاملين بالمحطة قبل ان يقوموا بسرقة مبلغ 77 مليون دينار من خزنتها والفرار الى جهة مجهولة”، مبينا أن “الشرطة فرضت اجراءات مشددة حول المحطة، واعتقلت خمسة من العاملين فيها للتحقيق معهم.وفي المحافظة ذاتها، ألقت الشرطة القبض على احد المطلوبين على وفق المادة 4 ارهاب في قرية زراري التابعة لناحية الزاب غرب المدينة”.
وفي العاصمة بغداد، ذكر مصدر امني بأن “مدير هيئة النقل في مرآب أبو غريب محسن محمد، أصيب بانفجار رمانة يدوية ألقاها عليه مجهولون غربي بغداد”. فيما اصيب مدني بجروح خطرة اثر انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق في قضاء المحمودية.
من جانبه، اعلن الجيش الاميركي عن اعتقال خمسة من المشتبه بهم شمال غربي بغداد. وأوضح في بيان له ان “قوة مشتركة قامت بتفتيش عدة مبان بحثا عن عضو مشتبه به يزعم انه مرتبط بهجمات قنص وهجمات بالعبوات الناسفة ضد قوات الأمن”، موضحا ان “الأدلة والمعلومات التي تم جمعها في مكان الحدث قادت الى اعتقال خمسة يشتبه بارتباطهم بالشخص المطلوب”.
الى ذلك، اصيب مدنيان بجروح إثر هجوم مسلح جنوب بعقوبة، فيما عثرت القوات الأمنية على جثة متفسخة شمال شرق المدينة. واكد مصدر في الشرطة إن ” مدنيين أصيبا بجروح بإطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين تقلهم عجلة مدنية قرب منطقة أبو خميس”، مضيفاً ان “قوة أمنية عثرت الاثنين، على جثة مجهولة الهوية كانت متفسخة ومرمية قرب بستان زراعي مهجور في منطقة باجلان”.
وفي شأن آخر، اعتقلت قوات الرد السريع في محافظة واسط احد عناصر المجاميع الخاصة وهو متهم بقيامه بأعمال مسلحة ضد القوات الامنية والمواطنين في مدينة الكوت.وذكر آمر الرد السريع في المحافظة الرائد عزيز الامارة ان “قوة خاصة داهمت منطقة السوادة واعتقلت المطلوب بعد عودته من احدى دول الجوار، وعثرت بحوزته على اسلحة خفيفة ومتوسطة مع كمية من الاعتدة المتنوعة”.
وفي ميسان، ألقت الشرطة القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة القتل، وضبطت مخابئ للاسلحة والاعتدة في عدد من مناطق المحافظة، ضمت 24 بندقية كلاشنكوف، وقاذفة من نوع RBG7 مع ثلاثة اعتدة لها، و406 اطلاقات عتاد خفيف و26 مخزن بندقية كلاشنكوف، ورشاشا من نوع BKC و13 قذيفة هاون عيار 60 ملم.

حجز الفنادق

استضافة المواقع و تسجيل النطاقات

إعلان

 

المصدر : الفيحاء

الوسوم: ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*